منتظر الزيادي

Posted by حسام خليل in

أنا قادم يا عصبة الأعداءِ

من تحت أرضٍ أو بعيد سماءِ

أنّى اتجهتم يا غزاة فأبشروا

أنا قابع في تلكم الأنحاءِ

فلتزرعوا في كل شبر غرقدا

ولتحذروني قبل كل مساءِ

أنا قادم كالبرق يخطف فجأةً

نظر العيون بشدة الأضواءِ

أنا قادم كالسبق أرق مضجعا

وتناقلته وسائل الأنباءِ

أنا قادم حقا أمام عيونكم

خبرا أكيدا واسع الأصداءِ

خبرا يُذاع على الهواء مباشرا

أرسلته لقناة كل فضاءِ

أنا قادم كالرعد يرسل بأسه

في لحظةٍ بعواصف الأجواءِ

أنا قادم كالنار تفتك بالذي

قد كان يوما يستبيح دمائي

أنا قادم كالغيث يحيي أنفسا

من موتها شوقا لشرب الماءِ

أنا قادم كالبلسم الطهر الذي

يشفي غليل الظلم في الضعفاءِ

أنا قادم كالنور بدد ظلمةً

وهدى البرية بعد طول شقاءِ

أنا قادم كالعيد جاء مهنئا

ومبشرا بسعادة ورخاءِ

مهما صنعتم من حواجز بيننا

ومنافقين تستروا بردائي

الله حسبي لا أخاف منافقا

قد سلطوه لخدمة العملاءِ

يتمتعون على حساب قضيتي

وتحكموا مستمتعين بدائي

وكأنني صرت العشية قصعة

والآكلون تلذذوا بغذائي

إني سأطفئ ناركم تلك التي

حرقت ضلوعي مزقت أشلائي

ولئن حسبتم بطشكم سيخيفني

فلتعذروني ذاك محض غباءِ

(إن احتدام النار في جوف الثرى

أمر يثير) شهامتي وإبائي

أنا لست أرضى يا عراق دنيةًًً

في العرض أو في الدين بالإيذاءِ

سأنال منهم عاجلا أو آجلا

فالنصر آت رغم كل بلاءِ

أنا في سبيل الله أبذل مهجتي

أشري بها الفردوس في العلياءٍِ

يارب حسبي إن لقيتك أنني

يوما رجمت لعينهم بحذائي

رمي الجمار على الظلوم شعيرةٌ

قد عشت منتظرا لها برجاءِ

حتى رأيت الظلم يخطب واقفا

نطق الحذاء مكانه بندائي

نطق الحذاء مكانه وتبدلت

لغة الكلام وهمة الإصغاءِ

وقفوا جميعا ينظرون وقد علا

فوق الرئيس بقمة شماءِ

ثم انتهى عند المنصة حاضنا

علما يرفرف فوق كل لواءِ

وتلعثم الوجه الكئيب مطأطئا

وبدت عليه مظاهر الإعياءِ

لما حذائي قام فيه محدثا

ونهى الكلام بخطبة عصماءِ

عنوانها حريةٌ وكرامة

والذل كل الذل للأعداءِ


حسام خليل




This entry was posted on الأربعاء، 17 ديسمبر 2008 at 10:16 م and is filed under . You can follow any responses to this entry through the comments feed .

5 ممكن رأيك لو سمحت

السلام عليكم

قصيدة ولا اروع ..

وسيرجم لعينهم مرات كثيرة وسيكون لعنه على رؤس الاشهاد في الآخرة ..

تحيتي

19 ديسمبر 2008 في 11:35 ص

شكرا يا جني
على زيارتك
اللهم انصر الحق

22 ديسمبر 2008 في 3:10 ص
غير معرف  

تتقدم حملة الايجابية والاصلاح بارق التهانى واسما الامنيات الى الامة الاسلامية بمناسبة العام الهجرى الجديد اعادة الله علينا بالخير والنصر والتمكين

سعيد جدا بمعرفتك اخى الفاضل
اخوك سعيد الشريف

26 ديسمبر 2008 في 1:57 ص

بوش ...... بالجذمة!!!!.

بقولك شكرا يا زيدي يا ابن العراقيين.

ضربت بوش بالجذمة مش فردة لاْ فردتين.

ضربوك رجال الامن السفلة المجرمين.

اوعى تزعل يا بطل عشان بلدك وعشان الدين.

بوش في زيارة اخيرة جاي ليه ولمين؟.

انا نفسي تزورنا في مصر علشان أخدك قلمين.

علشان تاريخك الاسود في بلاد الطاهرين.

اوعى تزعل يا بوش دا مكانك عند المسلمين.

هو ده سوء الختام لمثل بوش اللعين.

ويا ريت تكون عبرة لاوباما ابن حسين.

سؤال واحد محيرني هيشدوا علي الصحفيين؟.

ولا هيبقى في تعليمات.. دخول المؤتمرات حافيين؟.

26 ديسمبر 2008 في 11:46 ص
غير معرف  

نفسى تظرنا فى مصر علشان اديلك بالقديمة

2 يناير 2009 في 1:24 م

إرسال تعليق