الضربة الرابعة

Posted by حسام خليل in


وقف على رصيف المترو في اتجاه الجيزة ينظر في ساعة هاتفه تارة ويجول بعينه في أرجاء المحطة تارة أخرى حتى استقرت عينه فجأة على وجه في الجهة المقابلة باتجاه شبرا ، وكلما اقتربت صورة هذا الوجه من عينه كلما عاد بذاكرته بعيدا إلى الوراء ، يااااه ، أهذا هو أيمن الذي كان يجلس بجواري في الفصل أيام الثانوية ؟، ما الذي فعل بك هذا يا أيمن ؟ وما هذا المجرى المائي على رأسك بين شاطئين أبيضين ؟ وما هذه الغضون التي انتشرت على صفحة وجهك ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله ، ها هو أيمن يشير بكلتا يديه متهللا لقد عرفني ، بادله التحية والبشر والسرور ، ولكن أيمن استدار فجأة وتركه وذهب مسرعا ، وبعد أقل من دقيقة وجد نفسه في أحضان أيمن وبدأ كل منهما يعصر الآخر لتنزل الدموع من العيون ، وفي غمرة الفرح أخذ كل منهما رقم هاتف صاحبه ، وقبل أن يكمل تسجيل اسم أيمن على هاتفه وصل المترو فبادر أيمن مسرعا بمد يده مصافحا وتركه يركب المترو ، وحينما صعد إذ بشاب طويل عريض يقول له ، تفضل يا عمي الحاج ! ، جلس مكانه وكلمات الشاب ترن في أذنيه وهو يسأل نفسه : أنا أصبحت عمي الحاج ؟ هرب من باقي الأسئلة وأكمل تسجيل اسم أيمن في هاتفه وبدأ الاتصال ، رنة غريبة إنها أغنية طالما سمعها في الميكروباصات ولكنها هذه المرة تضربه بقوة : (ببص لروحي فجأة لقتني كبرت فجأة تعبت من المفاجأة ونزلت دمعتي )
وقطع صوتُ أيمن الأجش صوتَ المغني قائلا : ايه يا راجل يا عجوز فينك وفين أيامك الحلوة ، انقطع الاتصال وهو يرد على أيمن قائلا : الشباب شباب القلب ولا بد أن نستعيد شبابنا و .... حاول الاتصال مرة أخرى فإذ بالضربة الرابعة والقاضية ترن في أذنيه بصوت يقول له : رصيدك الحالي لا يسمح


This entry was posted on الثلاثاء، 20 أبريل 2010 at 8:00 م and is filed under . You can follow any responses to this entry through the comments feed .

6 ممكن رأيك لو سمحت

غير معرف  

الله عليكم شاعرنا لما تبدع

كلماتك معبرة جدا وغاية فى الروعه
فالشباب فعلا شباب القلب الدائم

سلمت لنا ودمت بشباب قلبك المليىء ابداع يسعدنا

احترامى الوردة

21 أبريل 2010 في 3:21 ص
أبو الفوارس  

أظن مع خدمة اشحنلي شكرا يمكن أن يمارس أبطالك شبابهم مادام الأمل موجود
تأكد الحياة قااااائمة
في انتظار جديدك دائماااا
شاعرا مبدعا
وقاااااصا قصيراااااا
هههههههه
على أمل التواصل المثمر

21 أبريل 2010 في 5:25 ص

الشباب شباب القلب والعقل

وانا اري ما شاب لك قلب ولا شاب لك عقل..
تحياتي

21 أبريل 2010 في 5:47 ص
شاغر سبيل  

شكرا ياوردة على هذا العبق الجميل

21 أبريل 2010 في 1:05 م
شاعر سبيل  

شكرا يا أبا الفوارس
بس شحن مشحنش الرصيد الحالي لا يسمح
ويلا حسن الختام

21 أبريل 2010 في 1:07 م
شاعر سبيل  

ربنا يجبر بخاطرك يا لواء الإسلام

21 أبريل 2010 في 1:08 م

إرسال تعليق